سالم باهبري
العيسي.. مزورا على البرلمان !!
الساعة 04:57 مساءاً
سالم باهبري

في وضعنا الذي اصبح لا برلمان ولا تهديد - خصوصا انهم؛ لحسن حظهم وسوء طالع البلاد وناخبيهم؛ يعيشون في الخارج.. أقول في وضع طبيعي يمكن لأي نائب في البرلمان ان ينتقد فساد الحكومة وضعفها ويصدح بذلك دون ان يخشى شيئا .. نعم ! بإمكانه أن يفعل كل ذلك بأريحية تامة ودون الحاجة لتحشيد زملائه بعلم وبدون علم لتعزيز رأيه.. 
لكنه الوضع غير الطبيعي ..

انه وضع أحمد صالح العيسي بامتياز ..

الضغينة اقتضت أن يجهز رسالة لثلاثين اسما، لفق فيها نصف الأسماء، ضد رئيس الحكومة لانه تجرأ على فساده، وعلى امتصاصه لدماء وأرواح اليمنيين - بالفساد وشراء الذمم طبعا وليس - بالقوة !!

جهز العيسي بيانا - عرضت مسودته هنا قبل ثلاثة أسابيع وهو يطوف على النواب - وطلب توقيعه.

وبعد شهرين من التحشيد لكتلة العيسي البرلمانية، بعد كتلته الوزارية، التي يتصدرها أحمد الميسري والجبواني الذين يغطون فشل إداراتهم لمسؤولياتهم باستعراض التصريحات البطولية؛ خرج البيان بثلاثين اسما في مهمة انبرى لها بكل أسف نائب رئيس مجلس النواب نائب رئيس الوزراء السابق  مستشار الرئيس رئيس حزب العدالة والبناء  عبدالعزيز جباري الذي ارتضى، بكل الصفات المثقلة تلك، أن يكون بيدقا بيد ماخور الفساد في البلاد، على انتظار وعد  بترشيحه لمنصب رئيس الوزراء بترشيح العيسي بذاته نائب مدير مكتب الرئاسة لشؤون صفقاته وشركاته.

صدر بيان من 30 نائبا اتضح أن نصفه افتراء إذ نفى 14 نائبا نفيا استنكاريا - إن جاز التعبير - أي صلة لهم او معرفة او اطلاع ببيان أحمد العيسي الذي أخرجه عبدالعزيز جباري، ومن بين موقعه حسين الأحمر المقيم في الدوحة مع خمسة من الموقعين الاخرين، والذي لم يشارك حتى في الجلسات البرلمانية اليتيمة التي عقدت في سيؤون قبل عام، لكنه حضر ليوقع بيانا صاغه العيسي وأخرجه جباري.

يكرس العيسي جهدا كبيرا وتمويلا طائلا لمهمتين رئيسيتين: الاطاحة برئيس الوزراء معين عبدالملك، والبحث عن مسؤول شمالي صالح لمنصب رئيس الوزراء لشؤون تمرير صفقاته وأخذ عمولته.

هذا الامر ليس متوفرا في معين عبدالملك لحسن حظه او لسوئه، لا يفرق الامر كثيرا بالنسبة له..

عموما..  تهانينا للنائب الذي خطف الأضواء لفترة طويلة بلباقة لسانه.. لقد أصبحت ملفِّقا.. ورذاذا في ماخور فساد البلاد، وعَرّاب الصفقات الإيرانية لصالح الميليشيا الحوثية الارهابية التي اقتحمت بيتك.

أين وضعت نفسك يا عبدالعزيز جباري ؟!!

تهانينا جباري هذا الانجاز الذي يليق.

اننا نعيش زمن السقوط السافر يا قوم حين يصبح "المناضل" ورقة بيد تاجر لا تساوي البلاد بعظمتها وكبرها وعظمة شعبها شيئا أمام صفقة من صفقاته !!!

نترككم مع البيان الذي يخبر فيه العيسي أنه مزور وملفق وكذاب في نصف ما يفعل.. ونصفه الاخر في ميزان العرض والطلب وسباق المصلحة..

فبمن يشتكي المزور والملفق إذن ؟! .... :


بسم الله الرحمن الرحيم

نحن اعضاء مجلس النواب المبينة أسماؤنا أدناه تفاجئنا بمذكرة مرفوعة لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي، مذيلة باسماء عدد 30 عضوا من ضمنهم أسمائنا ، بشأن  الحكومة وما تضمنته المذكرة.

ونحن ننفي  ان نكون قد وقعنا او وافقنا على تلك المذكرة او ما ورد فيها ، ونستغرب من  ادراج أسماؤنا ضمن ذلك ، وكمجلس نواب وكمؤوسسة دستورية من حقنا ان نحاسب الحكومة او نسحب الثقة منها في جلسات المجلس ، او تشكيل لجان ، ونمارس حقوقنا عبر الدستور والقانون واللائحة لا بعرائض وشكاوي ، لا علم لنا بها ولا صلة ، ونؤكد نفينا لما ورد في تلك المذكرة ونطالب بالتحقيق مع من اورد أسماؤنا فيها دون علمنا.

4 مايو 2020 

1-سنان عبد الولي العجي
2- حميد شعبين 
3- عبد الله الخلاقي
4- عبد الحميد حريز 
5- عبد الحميد فرحان
6- ابراهيم شعيب الفاشق
7- حسين السوادي
8- محمد صالح عفيف 
9- نصر زيد محي الدين
10- اسحاق يحي قحم 
11- صالح البرهمي 
12- صالح محمد باعشر
13- محمد الشرفي
14- فؤاد عبدالكريم

========
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10158228333283936&id=836268935
نص المسودة المشار إليها أعلاه ، والتي تسربت قبل شهر وتمت الكتابة عنها خلال فترة التحشيد.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م