الرئيسية - محليات - شاهد بالفيديو.. رئيس الوزراء بن دغر يتحدث عن وحدة 90
شاهد بالفيديو.. رئيس الوزراء بن دغر يتحدث عن وحدة 90
الساعة 07:01 مساءاً (الأحرار نت / خاص)
تحدث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، عن الوحدة بين الشمال والجنوب 1990، وذلك في كلمته أمس، في اللقاء التشاوري للمجلس الأعلى للتعليم الذي نظمته وزارة التعاليم العالي، في العاصمة المؤقتة عدن، برعاية من فخامة الرئيس هادي.
 
وحصل "الأحرار نت" على فيديو في هذا الجانب من كلمته الطويلة والذي حث فيها الجميع على البحث في الأسباب التي أدت إلى نمو شعور قوي معادي للوحدة في المحافظات الجنوبية، وظهور الحراك الجنوبي كرد فعل على مظالم حقيقية أصابت الناس في هذه المحافظات، وتراجع قيم ومبادئ وأهداف ثورة الرابع عشر من أكتوبر الوحدوية.
 

 

 
وقال: "إن التحول الكبير في حياتنا حدث مع انتصار الثورة اليمنية وأن أعظم انجازات قد تحققت بعد ذلك، بقيام الوحدة التي يمكن تشبيهها بجوهرة وقعت بالصدفة التاريخية مع فحام لم يكن يدرك قيمتها، فأساء للوحدة التي ضحى خيرة رجال اليمن وأنبلهم وأكثرهم إخلاصاً لها. أنني أتذكرهم وفي الحلق غصة لما آلت إليه أوضاعنا، وللمنحى الذي ذهبت إليه تضحياتهم من أجل وطن جمهوري حر، وطن كبير بوحدته، كبير بشعبة، وكبير بتاريخه بين الأمم. وفي تقديري أن مؤتمر الحوار بمخرجاته صحح مسار الوحدة، ووضع أسس جديدة حديثة عادلة لبناء الدولة الاتحادية".
 
فيديو الكلمة كاملة:
 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن