الرئيسية - محليات - وردنا الآن بالفيديو.. متحدث التحالف يدلي بتصريحات جديدة في موضوع سقطرى
وردنا الآن بالفيديو.. متحدث التحالف يدلي بتصريحات جديدة في موضوع سقطرى
الساعة 11:17 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
أدلى المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، اليوم الجمعة، بتصريحات جديدة عن طبيعة الخلافات التي نشبت مؤخرا بين الحكومة الشرعية ودولة الإمارات.
 
وقال المتحدث في تصريحات لقناة الحرة تابعها "الأحرار نت"، أنه "لا خلاف بين أركان التحالف، لكن كانت هناك اختلافات في وجهات النظر حول معالجة بعض الأمور بين الإمارات كجزء من التحالف والحكومة الشرعية في اليمن، مشيرًا إلى إنهاء تلك القضية بالجلوس مع الحكومة الشرعية والاتفاق على وضع خطوات للتنسيق المشترك بينها وبين التحالف".
 
وأوضح أن التحالف مستمر في تحقيق الأهداف الاستراتيجية، وهي إعادة الشرعية إلى اليمن، عبر إيجاد البيئة المناسبة والمكان المناسب والظروف المناسبة، متابعًا: "نحن في اليمن للدفاع عن الشعب اليمني من الهجمات الحوثية".
 
 
وفي ذات السياق عبر مكتب رئيس الوزراء، عن استغرابه لسيل التصريحات المنسوبة لمصادر حكومية مجهولة في وسائل اعلامية مختلفة، وتوظيفها سياسيا، بتصويرها على أنها مواقف للحكومة الشرعية، في محاولة مستميتة للتشكيك بعلاقاتها مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والقائمة على أسس متينة وغايات وأهداف مشتركة ليست محل خلاف أو تأويل.
 
ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، جدد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، التأكيد على أن الحكومة الشرعية لا يعبر عن موقفها سوى ما يصدر رسميا من رئيسها ومتحدثها الرسمي وبيانات مجلس الوزراء، كما هو متعارف عليه في كل أدبيات العمل الاعلامي، لافتا إلى إن من يتخفى تحت أسماء مجهولة سواء كانت صحيحة أو مختلقة لا يعبر بأي حال من الأحوال عن الحكومة اليمنية وموقفها الرسمي.
 
وأشار البيان إلى إن بيان الحكومة من التطورات الأخيرة صدر فيه بيان رسمي معروف، وقنوات التواصل لم تنقطع سواء بشكل مباشر أو عبر قيادة قوات التحالف العربي للوصول إلى تفاهمات مشتركة والتركيز على الهدف والغاية المشتركة بوأد المشروع الإيراني في اليمن واستكمال إنهاء الانقلاب وتحقيق تطلعات اليمنيين في الدولة الاتحادية الآمنة والمستقرة الذي اتفق عليها في مخرجات الحوار الوطني وتحت قيادة السلطة الشرعية ممثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وحث وسائل الاعلام على التحري والمصداقية، ومراعاة المهنية في عملها، والتأكد من أي معلومات من مصادرها الرسمية.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن