الرئيسية - محليات - شاهد.. أبناء سقطرى يُقبّلون جبين بن دغر خلال مغادرته مطار المدينة
شاهد.. أبناء سقطرى يُقبّلون جبين بن دغر خلال مغادرته مطار المدينة
الساعة 08:55 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
انهالت قبل أبناء محافظة سقطرى، على جبين رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وذلك خلال مغادرته اليوم، للمحافظة بعد زيارة استغرقت 17 يوماً.
 
جاء ذلك في الفيديو الذي حصل عليه "الأحرار نت"، من توديع الدكتور بن دغر، في مطار سقطرى الدولي، والذي كان في وداعه محافظ المحافظة رمزي محروس، ورئيس اللجنة السعودية-اليمنية المكلفة بإعادة تطبيع الأوضاع في المحافظة اللواء أحمد الشهري، وقائد القوات البحرية عبدالله النخعي، ومدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء أحمد العقيلي، والملحق العسكري في سفارة اليمن لدى الرياض العميد يحيى الوعيل، ووكلاء ومسؤولي المحافظة المدنيين والعسكريين والأحزاب والشخصيات الاجتماعية.
 
 
وفي زيارته للمحافظة اطلع الدكتور بن دغر، على أوضاع الجزيرة، ووضع حجر أساس لمشروعات تنمية جديدة، وافتتح مشروعات كانت الحكومة قد وضعت حجر أساسها في العام الماضي بناء على توجيهات من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
كما التقى رئيس الوزراء بالقيادات المحلية في الجزيرة وقادة الأحزاب والشخصيات الاجتماعية والشباب والمرأة، الذين نقل إليهم تحيات القائد المناضل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، صاحب الفضل في تحويل الجزيرة إلى محافظة تتمتع بكامل صلاحيات وحقوق المحافظات الأخرى ونصيبها من التنمية.
 
وأشار الى أن محافظة أرخبيل سقطرى ينتظرها مستقبل واعد بالخير والعطاء وستشهد نهضة تنموية في مختلف مديرياتها وجزرها .. مشيداً بالدعم والأسناد الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وباسناد من دولة الامارات العربية المتحدة وباقي دولة التحالف العربي في سبيل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وعودة الشرعية.
 
واليوم أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، انتهاء أزمة سقطرى، مؤكدا بأن التغلب على الخلاف في إدارة محافظة أرخبيل سقطرى، يعود لوجود قادة كبار بحجم القضية وتحديات المرحلة.
 
كما وصل السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إلى محافظة أرخبيل سقطرى، جنوبي البلاد، مع وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبد الملك، برفقة طائرتي إغاثة من مركز الملك سلمان تحمل مواد غذائية وأدوية وأجهزة طبية.
 
وأمس الأحد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، وصول قوات سعودية إلى جزيرة سقطرى اليمنية ضمن التنسيق المشترك مع الحكومة الشرعية، مؤكدا أن الهدف من تواجد القوات السعودية في الجزيرة هو التدريب والمساعدة.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن