الرئيسية - محليات - وردنا الآن بالصورة.. آخر تطورات "إعصار ماكونو" في سقطرى حتى هذه اللحظة
وردنا الآن بالصورة.. آخر تطورات "إعصار ماكونو" في سقطرى حتى هذه اللحظة
الساعة 12:18 صباحاً (الأحرار نت / خاص)

أكدت مصادر محلية بوجود تحسن نسبي في أجواء محافظة أرخبيل سقطرى جنوبي البلاد.

وقالت المصادر في حديثها إلى "الأحرار نت"، أن جدار الإعصار وتأثيراته لا تزال قائمة، وسرعة الرياح تتراوح من 50 إلى 60 عقدة مع استمرار هطول الأمطار حتى لحظة كتابة الخبر (12:02ص).

وأشارت إلى أن شركة بن جريبه والمخزوم بدأت بفك الطرقات المتضرر بداية من سلبه باذيان باتجاه طريق المطار، بعد أن أدت الأضرار إلى قطع الطريق إلى المطار وعزلت العاصمة حديبوه عن المناطق الغربية والجنوبية بشكل كامل.

كما أكدت أن محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس، يناقش مع مدير عام مكتب إعمار عبدالهادي القحطاني آلية ترميم الطرق المتضررة.

وأعلنت الحكومة فجر اليوم الخميس جزيرة سقطرى محافظة منكوبة، بعد الأضرار الكبيرة الناتجة عن إعصار موكانو الذي ضرب المحافظة مساء أمس، وأهابت بالأشقاء في التحالف العربي والمنظمات الدولية تقديم المساعدة العاجلة للمنكوبين والمتضررين والغارقين والذين جرفتهم السيول.

وحظيت مناشدة الحكومة باستجابة سريعة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية حيث أكد سفيرها لدى اليمن محمد آل جابر، بأن "طائرات القوات المشتركة السعودية المحملة بعشرات الآلاف من أطنان المواد الاغاثية والايوائية والطبية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تستعد للتوجه لإغاثة ومساعدة الأشقاء في محافظة سقطرى اليمنية حال تحسن الظروف الجوية".

وقال في تغريدات له اطلع عليها "الأحرار نت": "يعمل فريق برنامج إعادة الاعمار السعودي في اليمن -مكتب محافظة سقطرى - مع السلطة المحلية في المحافظة للتعامل مع الأضرار الناتجة من إعصار ماكونو، وفتح الطرقات ومساعدة المنكوبين تمهيدا لوصول الاغاثة والايواء التي منعت الظروف الجوية وصولها هذا اليوم".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن