الرئيسية - تحقيقات وحوارات - رغم محدودية الإمكانيات .. تحركات حكومية واسعة لإعادة الحياة إلى المهرة بعد تعرضها لإعصار "لبان" وهذه أبرزها ..
رغم محدودية الإمكانيات .. تحركات حكومية واسعة لإعادة الحياة إلى المهرة بعد تعرضها لإعصار "لبان" وهذه أبرزها ..
الساعة 10:25 صباحاً

تتواصل التحركات الحكومية الحثيثة لإعادة الحياة إلى محافظة المهرة - شرق البلاد - بعد تعرضها لإعصار "لبان"، الذي تسبب في تدمير عشرات المنازل وتدمير الطرقات.

وكانت محافظة المهرة أكثر المدن اليمنية تضرراً من اعصار "لوبان"، لوقوعها إلى جانب سلطنة عمان التي تعرضت ايضاً للإعصار.

ويوم الاربعاء، وجه وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع ، فريق هندسي من المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة حضرموت بالنزول الى محافظة المهرة للعمل على اعادة شبكة الكهرباء إلى الخدمة، وتقييم وضع الشبكة واحتياجاتها الطارئة التي تعرضت لاضرار جراء العاصمة المدارية(لبان).

وأجرى الأكوع اتصالاً مع محافظ المهرة راجح باكريت، للاطلاع على الاضرار التي تعرضت لها منظومة الكهرباء في المحافظة جراء اعصار (لبان) وتسبب في اضرار كبيرة في البنية التحتية بينها مؤسسة الكهرباء.

فيما وجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري، يوم الاربعاء، المؤسسة الاقتصادية اليمنية بتسيير قوافل مساعدات إنسانية إغاثية وبصورة عاجلة إلى المتضررين من سكان محافظة المهرة المنكوبة جراء تعرضها لإعصار "لبان".

وقال الوزير الميسيري خلال ترأسه في عدن اجتماعاً استثنائياً ضم نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي ومدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية سامي السعيدي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل العمري،  إن تلك التوجيهات صادرة من الرئيس عبدربه منصور هادي.

وفي المهرة، المحافظة المنكوبة، وجه المحافظ راجح سعيد باكريت مكتب الأشغال العامة والطرق ومؤسسة الطرق والجسور،بفتح الطرقات التي تضررت بسبب السيول والأمطار الناتجة عن الحالة المدارية ( لبان) في عموم المديريات والمناطق وإعادة الحركة إليها مجددا ليتمكن المواطنين من التنقل بسهولة ويسر.

كما وجه المحافظ باكريت مدير عام شركة النفط اليمنية بالمحافظة بسرعة تزويد كافة محطات الوقود في عموم المديريات بالمشتقات النفطية الكافية.

وكان المحافظ باكريت دعا الجهات الحكومية الى مضاعفة الجهود سعيا للعمل على توفير كافة الخدمات والاحتياجات الضرورية للأهالي في كافة مديريات المحافظة.

وقام فريق فني من قطاع الإتصالات بمحافظة المهرة، امس الاربعاء ، بمباشرة مهامه بإصلاح الأقطاع والأعطاب التي خلفتها الأمطار والسيول الناتجة عن الحالة المدارية (لبان) في شبكة الإتصالات والتي تسبب في خروجها عن الخدمة وانقطاع الاتصالات عن جميع مديريات المحافظة وخدمة الإنترنت عن محافظة حضرموت وأجزاء من محافظتي شبوة ومأرب.

ونقلت وكالة " سبأ " الرسمية الحكومية عن مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات السلكية واللاسلكية المهندس محمد مسلّم باكريت، قوله أن الفريق الفني باشر عمله بإتجاه مناطق ضبوت ونشطون كخطوة أولى فور فتح طريق فوري من قبل الأشغال العامة ومؤسسة الطرق والجسور بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات محافظ المحافظة العاجلة بهذا الشأن" .

واضاف" بدأنا أولى خطوات معالجة الأقطاع المتعددة في المناطق المذكورة حسب الإمكانيات المتاحة ، سعيا لإعادة الخدمة إلى مختلف المناطق المتضررة ، والفرق الفنية جاهزة وتعمل بصورة متواصلة،وستنتقل الفرق إلى مناطق أخرى لإستئناف عملها وهناك فرق فنية أخرى تعمل في اتجاهات أخرى من محافظة حضرموت".

كما اقر اجتماع عقد بالعاصمة المؤقتة عدن، امس الاربعاء ، برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب،خطة إغاثية شاملة وعاجلة لسكان محافظة المهرة المنكوبة جرّاء إعصار (لبان).

الاجتماع الذي ضم ممثلي المنظمات الدولية، ناقش جهود وآليات خطة الإغاثة الهادفة لتقديم المساعدات الإيوائية والإغاثية اللازمة والضرورية لسكان المهرة، بالتعاون والتنسيق مع محافظ المهرة راجح باكريت وغرفة العمليات والطوارئ المختصة بتقديم الإغاثة للمتضررين من الإعصار الذي تسبب بأضرار بشرية ومادية وبالبنية التحتية والخدمات العامة والأساسية ومنازل المواطنين.

 وأشاروا إلى توجه فريق من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في حضرموت إلى محافظة المهرة لتقييم أضرار شبكة المياه وإعداد التصورات اللازمة تمهيداً لإصلاح شبكة المياه وضمان عودة خدمة المياه إلى المستفيدين منها في أقصى سرعة ممكنة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن